سفارة دولة قطر في المكسيك توصل مساعدات من قطر الخيرية إلى ولايتي غيريرو وموريلوس في المكسيك

في إطار إيصال مساعدات المستلزمات الطبيبة المقدمة من دولة قطر عن طريق قطر الخيرية لدولة المكسيك، استقبل سعادة السفير محمد الكواري ، يوم الاثنين 17 أغسطس في سفارة دولة قطر في مكسيكو سيتي سعادة السيدة مارثا ديلجادو بيرالتا، نائبة وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية، المهندس أليخاندرو برافو أباركا مدير مكتب حاكم ولاية غيريرو، الدكتور ماركو أنطونيو كانتو كويفاس وزير الصحة في حكومة ولاية موريلوس ؛ السيد نويه بيرالتا أيريرا نائب وزير السياحة في ولاية غيرريرو بالإذافة إلى ممثل عن السيد سيزار موندراغون مدير الشؤون القانونية في وزارة الخارجية.

 

أكدت نائبة وزير الخارجية سعادة السيدة مارتا دلغادو في كلمتها، نيابةً عن وزير الخارجية مارسيلو إبرارد، الشكر لدولة قطر على المساعدة الكبيرة في هذا الوضع الصعب الذي تسبب به وباء كوفيد ١٩. كما ذكرت أنه أتيحت لها الفرصة لزيارة قطر قبل بضعة أشهر حيث استقبلت بترحاب شديد. كما أشارت سعادتها أن المساعدة التي تقدمها دولة قطر تضاف إلى الجهد الكبير الذي يبذله موظفو وزارة الخارجية وولايتي غيريرو وموريلوس في مكافحة كوفيد -19.

كما أكد السفير الكواري بدوره في كلمته الترحيبية أن دولة قطر تظهر تضامنها مرة أخرى مع الشعب المكسيكي ، فالبلدان هما صديقان حميمان. وأكد سعادته أن من تقاليد قطر وقناعتها أن تمنح يد العون لمن يحتاجها في أي جزء من هذا العالم ، مشيراً أن: "للمكسيك صديق وحليف دائم في دولة قطر"