سفارة قطر لدى المكسيك تُنظم لقاء لإبراز جهود الدولة في دعم التعليم بالبلدان التي تعاني الحروب والفقر

  

نظمت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، لقاء لتسليط الضوء على الجهود القطرية في دعم التعليم في البلدان التي تعاني من الحروب والفقر.

شارك في اللقاء المستشار السياسي لرئيس مجموعة الصداقة القطرية المكسيكية المهندس دييغو كروز دومينغيز، ممثلاً لسعادة السيد سيرخيو بيريز رئيس المجموعة، وسعادة السيد خوان بافلو أوفاريل دوكه منسق مكتب الاستجابة على الكوارث الطبيعية في الأمم المتحدة، وعدد من كبار المسؤولين ورموز المجتمع بالمكسيك.

وقال سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى المكسيك، في كلمة خلال اللقاء، إن هذا الحدث يأتي بالدرجة الأولى لدعم المبادرة القطرية وقرار الأمم المتحدة في تحديد التاسع من سبتمبر من كل عام يوماً عالمياً لدعم التعليم ضد الهجمات.

وأكد أن أي نوع من أنواع الهجمات ضد التعليم يؤدي إلى الكثير من الأضرار النفسية والجسدية التي تترك أثراً بالغاً في حياة الأطفال ومستقبلهم، وأضاف: "أن مؤسسة قطر منذ تأسيسها في عام 1995م، كانت ومازالت أحد أهم رعاة التعليم في قطر وفي أنحاء العالم. بفضلها أكثر من عشرة ملايين طفل يتلقون تعليمهم الأساسي في أكثر البلدان فقراً وانعداماً للأمن في أنحاء العالم".

ويأتي اللقاء الذي نظمته سفارة دولة قطر لدى المكسيك، في إطار اليوم العالمي الأول لحماية التعليم ضد الهجمات ودعماً للجهود الدؤوبة التي تقوم بها منظمة قطر والتعليم فوق الجميع، والتي أثمرت عن صدور قرار الأمم المتحدة بتحديد التاسع من سبتمبر من كل عام كيوم عالمي لحماية التعليم ضد الهجمات.