¨.حسن الذوادي: ¨مونديال قطر 2022 سيكون في متناول الجميع

 

أعلن السيد/ حسن الذوادي ، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المنظمة لبطولة  كأس العالم في عام 2022، أن  كأس العالم 2022 سيكون  في متناول الجميع من الناحية المادية رغم الركود الاقتصادي الذي تُعاني منه العديد من الدول، بسبب تفشي فيروس كورونا.                                                                                                                 

وقال السيد/ حسن الذوادي من خلال فيديو مباشر لمنتدى ليدرز ويك الرياضي: "لقد قلنا دائماً ومن اليوم الأول، بأن بطولة كأس العالم ستكون في متناول الجميع، ونريد من الذين يرغبون أن يتمكنوا من القدوم إلى مونديال 2022".                

وتابع: "لقد برهنا خلال بطولة العالم للأندية التي أقيمت في قطر بشهر ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، من خلال استقبالنا لجماهير جميع الفرق المشاركة، بأن المونديال 2022 في متناول الجميع، سواء من ناحية رحلات الطيران أو الإقامة".      


أما بخصوص الخوف من الركود الاقتصادي، الذي يضرب العديد من دول العالم بسبب فيروس كورونا، ما يجعل بعض الجماهير لا تستطيع السفر إلى قطر خلال مونديال 2022، فقال الذوادي: "نحن ندخل مرحلة الركود، ومما لا شك فيه هناك قلق بما يتعلق بالاقتصاد العالمي وقدرة المشجعين على تسديد ثمن تذاكر الطيران".                                           

وختم السيد/ حسن الذوادي حديثه بقوله: "المشكلة التي نواجهها حالياً هي معرفة كيف ستكون العودة مرة أخرى، بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا ".                                                                                                              

 

على الرغم من تأجيل بعض البطولات لكرة القدم لغاية العام 2021 منها البطولة الأوروبية و كوبا أمريكا، تتوقع دولة قطر أن  تجري أعمال البناء لملاعب المونديال في الوقت المحدّد، ستة من الملاعب الثمانية  ستكون جاهزة بنهاية هذا العام رغم الاضطرابات الناجمة عن تفشي وباء الكورونا. من المقرر عقد كأس العالم 2022 بين نوفمبر وديسمبر 2022 ، بدلاً من الأشهر المعتادة من يونيو إلى يوليو ، لذلك سيكون هناك المزيد من الوقت للخروج من آثار الوباء   واستئناف الرحلات     الدولية.                                                                                                                              

 

وقد أشار السيد/ حسن الذوادي "أنا متفائل أننا بحلول عام 2022 سوف نتغلب بشكل جماعي على هذا الوباء كبشر". "ستكون واحدة من الفرص الأولى لنا جميعا للاحتفال معا ، والمشاركة معا ، والتقريب بين الناس."