سفير قطر لصحيفة Contra Réplica : "مونديال قطر 2022 سيكون فريدًا من نوعه."

سفير قطر لصحيفة Contraréplica : "مونديال قطر 2022 سيكون فريدًا من نوعه."

ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 فرصة لدولة قطر لتُظهر للعالم مزيجًا  بين الحضارة والتقاليد و الحداثة، بينما سيستمتع المشجعون بتجربة كأس العالم لأول مرّة   في الشرق الأوسط.

لذا فإن الدولة العربية تعمل على  تجهيز الملاعب الثمانية وجميع البنية التحتية اللازمة لكأس العالم في عام 2020 ، قبل عام واحد  من الموعد المحدّد من قبل الفيفا.

تدرك السلطات القطرية أهمية المشجعين في كأس العالم ، حيث تقوم بتطوير مشاريع تسهل وصول وإقامة الجماهير ، مثل الفنادق  وأماكن السكن التي ستتميز بوجود الخيام العربية التقليدية  ومن حيث الرحلات المباشرة بين المكسيك ودولة قطر.

في مقابلة لـصحيفة Contraréplica ، قال السفير القطري في المكسيك ، محمد الكواري ، بأنه  على الرغم من تواجده في المكسيك منذ ثمانية أشهر  إلا أنه قد وجد تقارباً بين الثقافة القطرية و المكسيكية في بعض الأشياء منها في حب العائلة والعادات لتي لدى الشعب المكسيكي في استقبال الضيف.

وأكد أن هناك جمهور مكسيكي كبير في لعبة كرة القدم،  ففي مونديال روسيا  كان هناك أكثر 35 ألف  مشجع مكسيكي ،وأضاف أنه يتم التحض1ير لإستقبال المشجعين من كل أنحاء العالم وخاصة المشجعين المكسيكيين. لذلك ، يتم العمل مع الخطوط الجوية القطرية  على فتح رحلات مباشرةبين مكسيكو سيتي والدوحة.

تعمل دولة قطر الآن مع  الدولة المكسيكية لتسهيل وصول الجماهير المكسيكية. هذا العام  ستبدأ رحلات تشغلها  الخطوط الجوية القطرية للمرة الأولى  الى المكسيك".

وأضاف أن شركة الطيران القطرية  سوف تقدم   لكأس العالم ،  عروض تشمل تذاكر للمباريات والسكن والنقل  عبر مترو الدوحة.

وحول شبكة  المترو ، قال السفير  إنه سيتم تشغيله في العام المقبل وأنه سيربط الملاعب الثمانية بوسط الدوحة ومطار حمد الدولي ومناطق الجذب السياحي الرئيسية.

"سيكون الأسرع في العالم ، دون سائق ويمكنه نقل المشجعين إلى كل ملعب في غضون فترة لا تزيد عن 45 دقيقة."

وأشار إلى أنه في قطر ، كما هو الحال في أي بلد آخر ، يمكن العثور على خيارات الإقامة لجميع الميزانيات ، منها على متن السفن السياحية التي سوف ترسو قبالة ساحل قطر. وأكد أن هناك  خيارات  للإقامة في الخيام العربية التقليدية ، حيث "يمكن للزائر  التعرف على تقاليد مختلفة وتذوق أطيب المأكولات القطرية".

بالنسبة للقيود  حول  المشروبات الكحولية ، أوضح الكواري أنه سيتم بيع المشروبات الروحية في أماكن وأوقات محددة ، ولكن ليس داخل الملاعب لتجنب أي مشاكل بين المشجعين.