عدد أكبر من المشجعين المكسيكيين سيكونون في مونديال قطر 2022 ، أكثر من مونديال روسيا

"لن تكون المسافة بين المكسيك وقطر عائقاً أمام المشجعين المكسيكيين لحضور كأس العالم 2022 ، و قد تجاوز عدد المشجعين المكسيكيين ال44 ألف مشجّع في مونديال روسيا" ، سفير دولة قطر في المكسيكي  محمد الكواري.

وقال السفير لصحيفة ESPN: "أعتقد  أنه من المتوقع أن يكون هناك المزيد من المشجعين المكسيكيين في المونديال 2022 أكثر  من الذين حضروا مونديال روسيا 2018. إذ أن  المكسيكي من مشجعي  كرة القدم ورأيناه في موسكو ، وهو يتابع فريقه دائمًا".  وحول ذلك أضاف السفير حول عدّة إيجابيات حول المونديال القادم، مثل افتتاح رحلة مباشرة بين المكسيك ودولة قطر ، بالإضافة إلى أن مونديال قطر 2022 ليس محصوراً في  طبقة معينة وسيكون الجميع قادرين على حضور المونديال القادم."

" ستقوم الخطوط الجوية القطرية بالترويج  للمونديال وستكون هناك رحلة مباشرة إلى كأس العالم ، ابتداء من العام المقبل. كما سيتم تقديم عدّة عروض  تتضمن الرحلة والإقامة والنقل ".

هناك جانب  آخر يرى السفير أنه هام جداً لجذب المكسيكيين وهي الثقافة القطرية ، التي تتشابه  نوعاً ما بالثقافة المكسيكية بالإضافة إلى سهولة التنقل داخل دولة قطر والربط السريع بين الأماكن السياحية والرياضية.

وفي هذا الإطار، وجّه السفير نصيحة للمشجعين المكسيكيين الذين سيزورون دولة قطر في المونديال، بالقول:" "نصيحتي للمكسيكيين الذين يسافرون إلى كأس العالم في دولة قطر الاستمتاع ليس فقط بالبطولة ولكن أيضًا بالبلد وثقافتنا والمطبخ القطري المميز. يمكنهم أيضًا السفر في أسرع قطار في العالم ، والذي سيكون جاهزًا في العام المقبل والذي  سيربط جميع الملاعب التي ستقام  بها مباريات المونديال "؛ وأضاف :"أن العلاقات بين البلدين ستتعزز  مع كأس العالم ، وأن أطول مسافة بين  ملعب وآخر هي 45 دقيقة."

وختم بالقول: "لا يعرف شعب قطر الكثير عن الشعب المكسيك ، لكنني أعتقد أن كأس العالم سيشكل فرصة للمكسيكيين أن ليعكسوا هوية بلدهم في  دولة قطر.  وأرى أنه  سيكون عامل أساسي تعزيز العلاقة بين المكسيك وقطر. من خلال عملي كدبلوماسي ." وقال "هناك العديد من المجالات التي يمكننا العمل فيها".

تحدّث السفير للصحيفة الرياضية ESPN حول انضمام لاعب الدفاع المكسيكي هيكتور مورينو الى صفوف نادي الغرافة القطري.

"بعد  العيش في دولة قطر، لن يرغب اللاعب "هيكتور مورينو " من مغادرة قطر والرجوع الى بلاده."

قال سفير قطر في المكسيك ، محمد الكواري ، إن قرار هيكتور مورينو اللعب في نادي الغرافة في بلاده سيكون إيجابياً بالنسبة لدفاع الفريق ، وسيتمتع  اللاعب بمستوى حياة هائلة في دولة قطر ، إلى جانب الرياضة ، إلى درجة أنه   لن يرغب بمغادرة دولة  قطر.

"بعد العيش في قطر ، (مورينو) لن يرغب في العودة إلى المكسيك. الحياة في قطر خاصة  العائلية ،  آمنة للغاية ، يمكن للأطفال اللعب في الشارع ، معدل الجريمة . البلد   جميل جداً ويختلف عن دبي التي تضم العديد من المباني. وقال السفير أن اللاعب المكسيكي  قد وصل الى فريق جيد جداً ، ولاعبين جيدين ، من الأهم في البلاد."

إلى جانب  الدور الإيجابي لاعب المكسيكي منذ انضمامه الى الدوري المحلي ، فإن الكواري واثق من أن المدافع المكسيكي  سيكون حلقة وصل  بين المكسيك ودولة قطر في نطاق التحضيرات لكأس العالم 2022.

"وسيمثل اللاعب مورينو المكسيك في دولة قطر، سيكون ممثل وسفيراً لكرة القدم المكسيكية في دولة قطر وفي غضون شهرين أو ثلاثة أشهر  سيكسب شهرة ويمكن لشعب قطر التعرف أكثر على المكسيك. في جميع أنحاء العالم ، لكرة القدم أثر كبير بين الناس".

كما أكد السفير أن مورينو يصل إلى فريق رائع ، أحد أفضل الفرق في بلاده ،وقد مزح بالقول:  آمل ألا يسجل هدفاً  ضد فريقه المفضل ، نادي قطر.