احتفال سفارة دولة قطر في المكسيك بإطلاق العدّ التنازلي 1000 يوم على انطلاق كأس العالم 2022

احتفلت سفارة دولة قطر في المكسيك بتاريخ 25/2/2020م، بإطلاق العدّ التنازلي 1000 يوم على انطلاق كأس العالم 2022، بحفل غداء بحضور عدد كبير من الشخصيات الإعلامية البارزة مثل فرناندو  شوارتز، ، بالإضافة الى مراسلين من عدة وسائل إعلامية مشهورة:                       

وفي هذا الإطار أجرى السفير عدة مقابلات، تحدّث فيها للوسائل الإعلامية الحاضرة عن أن استعدادات الدولة لتنظيم المونديال تسير على قدم وساق من حيث الخطط التشغيلية وأكد أن الجميع يؤمن بأن هذه النسخة من كأس العالم ستكون تاريخية وستترك أثر مميز عند المشاهد. وستكون أول بطولة شرق أوسطية عربية، ذات طابع مميز تعكس ثقافة منطقتنا وحفاوة الشعب القطري.                                                                                           
وأشار الى التطور الهائل الذي حدث في البنية التحتية المرافقة لملاعب كأس العالم 2022، من افتتاح شبكة المترو ، واستمرار دولة قطر في إنجازاتها    الرياضية    قبيل استضافتها لكأس العالم خاصة من خلال نجاح كأس العالم للأندية العام الماضي في قطر، وستكون الإستضافة الثانية لكأس العالم للأندية هذا العام، فرصة جيدة  في اختبار عناصر أساسية مؤثرة في تنظيم المونديال وخاصة في استقبال الأعداد الكبيرة من الجماهير.                                                                   

كما أضاف أن هذا العام سيشهد افتتاح عدة ملاعب للمونديال منها :استاد المدينة التعليمية، استاد البيت وغيرها، وستكون الملاعب جاهزة بأكملها قبل عامين من انطلاق المونديال.

وتتطلع دولة قطر لإبهار العالم من خلال ترك إرث وعلامة فارقة في تاريخ المونديال إن من خلال البنية التحتية المستدامة أو تقنيات التكنولوجيا المتطورة التي ستسهل عملية التنقل وتوفر الراحة للزائر. خاصة من خلال قدرة كرة القدم الجامعة للثقافات وسيكون كأس العالم 2022 نافذة على منطقتنا يتعرف من خلالها العالم على الثقافة العربية والقطرية.