كأس كرة القدم قطر – المكسيك ٢٠٢١ برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث

نظمت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة المكسيكية يوم الإثنين ٣١ من شهر مايو ٢٠٢١م المؤتمر الصحفي الافتتاحي لبطولة كرة القدم قطر – المكسيك التي تنظمها سفارتنا كل عام برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بهدف الترويج الإعلامي الواسع النطاق لكأس العالم قطر ٢٠٢٢م ولثقافة وحضارة دولة قطر.

حضر المؤتمر بالإضافة إلى سعادة السفير محمد الكواري، كل من السيد/ جون دي لويسا، رئيس الاتحاد الفدرالي المكسيكي لكرة القدم، والسيد/ أرتورو إلياس أيوب، رجل الأعمال المعروف والرئيس التنفيذي لمؤسسة تلمكس Telmex (هواتف المكسيك)، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الضيوف من بينهم: وزير السياحة ووزير التنمية الاقتصادية في حكومة العاصمة مكسيكو، ممثلين عن كافة الوزراء الفدراليين في الدولة، رؤساء بلديات في العاصمة مكسيكو   سيتي وفي ولاية المكسيك، كل من أصحاب السعادة سفير دولة فلسطين، سفير جمهورية مصر العربية، سفير المملكة المغربية، سفير الجمهورية اللبنانية ومستشار سفارة المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى لاعبي كرة قدم سابقين ، رجال أعمال، وكمّ هائل من ممثلي أكثر من مئة وسيلة إعلامية وقناة تلفزيونية من أهم وسائل الإعلام في الولايات المتحدة المكسيكية.

تضمن هذا الحدث الكبير، بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي والإجابة على تساؤلات الوسائل الإعلامية، عدداً من الأنشطة الثقافية والموسيقية التي تتمحور حول إبراز أهمية دور دولة قطر في دعم الرياضة والفنون، بالإضافة إلى التحضيرات منقطعة النظير التي تتواتر في دولتنا كلما اقترب موعد كأس العالم قطر ٢٠٢٢م.
وحرصاً على الحفاظ على صحة وسلامة المشاركين، وتماشياً مع الإجراءات المتخذة بشأن وباء الكوفيد١٩، فقد أقامت السفارة زاوية طبية ليتم إجراء فحص الكوفيد١٩ مجاناً للمشاركين، وقد كان ذلك بادرة هامة من قبل السفارة مقارنةً بالتكاليف المرتفعة لهذه الفحوصات في الولايات المتحدة المكسيكية.

خلال المؤتمر الصحفي، أشار سعادة السفير الكواري في كلمته إلى أن هذه البطولة الكبيرة ما كانت لتتحقق لولا دعم ومساهمة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر بصفتها الراعي الرسمي للحدث بتوجيه من أمينها العام سعادة السيّد/حسن الذوادي. 

 

وقد قام سعادته بإعلام الحضور ووسائل الإعلام بتفاصيل البطولة الثالثة قطر – المكسيك لكرة القدم، التي ستقام في الفترة من 12 إلى 27 يونيو في ملاعب مدينة ماجدالينا ميكشوكا الرياضية، حيث سيكون موعد حفل الافتتاح يوم السبت 12 يونيو الساعة العاشرة صباحاً. وحفل الختام يوم الأحد الموافق 27 الساعة 1:00 بعد الظهر لتسليم الكأس والجوائز للفرق الرابحة.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق المشاركة في البطولة تتمثل بالفرق الموزعة على ثلاث فئات: سيدات، رجال، ناشؤون، من المنتخبات التالية:

فريق قطر (فريق سفارة دولة قطر)

فريق المكسيك (فريق فوريا أزتيكا)

فريق من الأطباء (تكريماً لدورهم في مواجهة وباء الكوفيد١٩)

فريق بوماس

فريق النمور (تيغريس)

فريق كروز أسول

فريق تشيفاز

فريق منتخب أميركا

كما أثنى سعادته على الحضور الكبير لوسائل الإعلام المكسيكية، مشيراً أنهم يمثلون جزءاً من فريق عمل السفارة، وأننا لولا حضورهم لما تمكّنا من إيصال صوتنا إلى بيوت المتابعين المكسيكيين واللاتينيين الناطقين باللغة الإسبانية في كل مكان
بدوره تحدث رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم ، السيد/ جون دي لويس ، وعبّر عن شكره الكبير والعميق لدعوة سفارة دولة قطر وسعادة السفير الكواري لهذا الحدث الهام، مثنياً على جهود السفارة في إحياء هذا النوع من البطولات دعماً للرياضة ولمونديال قطر ٢٠٢٢م الذي يترقبه بحماس منقطع النظير جميع المشجعين المكسيكيين.

وشكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة Telmex ،رجل الأعمال المعروف أرتورو إلياس أيوب، سفارة دولة قطر على تنظيم هذه الحدث، مشيراً إلى العمل العظيم والدؤوب الذي تقوم به سفارة دولة قطر في المكسيك سعياً لدعم ونشر الثقافة العربية والقطرية، وقد أشار إلى أنه عندما زار دولة قطر أعجب بهذه الدولة الاستثنائية داعياً الجميع إلى الذهاب إلى مونديال قطر ٢٠٢٢م الذي سيكون المونديال متقارب المسافات الأول في التاريخ .

وتمكن جميع الضيوف ووسائل الإعلام، وبعد نهاية المؤتمر الصحفي، من الاستمتاع بالمأكولات القطرية والتعرف على الكأس والملابس الرياضية الرسمية والكرة التي ستستخدم في مباريات هذه البطولة ، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع ببعض العروض الثقافية.