مقابلة السفير مع صحيفة ميلانيو

كأس العالم سوف يدهش العالم

قدم لنا سفير قطر في المكسيك بعض الخيارات التي تعدها اللجنة المنظمة لعام 2022 ؛ اثنان من الملاعب الثمانية أصبحت جاهزة.

تحدث سفير قطر في المكسيك ، محمد بن جاسم الكواري ، عن جميع التفاصيل التي يجب أن نعرفها عن كأس العالم 2022 المقرر عقدها في قطر. إنه متحمس للحدث ، فهو يعلم أن هذه هي الفرصة المثالية للعالم للتعرف على قطر.

هل الأسعار غالية في قطر؟

 " هناك أسعار مختلفة ولكن يمكنك العثور على أسعار ترضي الجميع خاصة في حدث مثل هذا ، لذلك لا يوجد ما يدعو للقلق".

وتابع: "لدينا فنادق فاخرة ، لكن هناك أيضًا  اماكن للسكن رخيصة للغاية. ستكون هناك خيام عربية في كأس العالم ،قليلة التكلفة. وفي الطعام هناك شطائر خبز عربي لا تكلف الكثير ".

تستغرق الرحلة من مدينة مكسيكو إلى قطر ، الواقعة في غرب آسيا ، حوالي 18 ساعة و 25 دقيقة ، مع محطتين ، واحدة في الولايات المتحدة واللأخرى  في أوروبا. تكلفة هذه الرحلة حوالي 33875 بيزو ، على الرغم من أنها قد تختلف وفقاً للأماكن الشاغرة.

هناك خيار آخر ، بتكلفة 47،432 بيزو ، مع  محطة في القارة الأوروبية.

بعد عدة ساعات  من الطيران، ماذا ينتظر الشائح في قطر؟ قال محمد بن جاسم الكواري "قطر جاهزة للترحيب بكل القادمين للمونديال 2022 من جميع أنحاء العالم. نريدهم أن يعرفوا ثقافة بلدنا".

السلامة

أحد الأسئلة الت تطرح هو ما إذا مونديال قطر 2022 آمناً.

أوضح السفير أن "قطر لديها واحدة من أدنى معدلات الجريمة في العالم. نحن نعمل مع خبراء لضمان الأمن ، لكن قطر مؤهلة كأكثر دول العالم أمانًا في المنطقة".

العملة

في قطر العملة هي الريال. كل دولار أمريكي واحد يساوي 3.64 ريال قطري ، في حين يساوي 1 ريال قطري 5.27 بيزو مكسيكي.

المسافات

سيكون كأس العالم  الأكثر راحة من حيث التثقل وقصر المسافات ؛ وستكون الملاعب و ملاعب التدريب الخاصة بهذا الحدث في إطار  235 ميلاً مربعا.

اقتصاد

يعد الاقتصاد القطري أحد أغنى الاقتصاديات في العالم استنادًا إلى إجمالي الناتج المحلي للفرد ؛ يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون شخص.