اختتام سفارة دولة قطر بالمكسيك فعاليات بطولة كأس قطر-المكسيك 2020

نظمت سفارة دولة قطر بالمكسيك  بطولة كأس كرة القدم قطر-المكسيك بنسختها الثانية من 25 يناير ولغاية 9 فبراير، برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، حيث اختتمت البطولة بعد أن حققت نجاحاً كبيراً، حيث كان هناك مشاركة لأكثر من 36 فريق كرة قدم من عدة جهات رسمية ،وزارات، بلديات داخل العاصمة المكسيكية، جامعات ومؤسسات تعليمية  بما في ذلك  فريق السفارة ، وكان هناك منافسة قوية للفوز بكأس البطولة،حيث تم تتويج فريق جامعة "أونام" الفائز في البطولة عن فئة الرجال وقد فازت بلدية "كواوهتيموك" بالبطولة عن فئة السيدات ،و فريق بلدية "كويواكان" عن فئة الشباب،  وسط صيحات المشجعين  لقطر و كأس العالم 2022.                                                                                                                                         
ويأتي هذا الحدث ضمن نشاطات السفارة تحضيراً لكأس العالم 2022. وقد نوّهت في بداية انطلاق البطولة، حول أهمية الرياضة وخاصة كرة القدم في تقارب الثقافات. ومن منطلق العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين، تنظم سفارتنا هذا الحدث الرياضي لجمع المشجعين المكسيكيين لكرة القدم تحت راية "كأس العالم 2022."

وقد قامت بالتغطية الإعلامية وسائل الإعلام المكسيكية بحضور شخصيات بارزة في عالم الرياضة من المجتمع المكسيكي وشخصيات سياسية منهم وزير السياحة في العاصمة المكسيكية السيد/كارلوس ماكينلاي.

وتتميز نسخة البطولة هذا العام في مشاركة ثلاث فئات: الشباب، الرجال والسيدات. وقد أشرت الى أهمية دور المرأة في الرياضة والمجتمعات وقد أحببنا هذا العام أن نضع فئة خاصة بها في هذه البطولة. وتمكن الحضور والمشاركون خلال هذه البطولة من التعرف عن كثب على الجانب الثقافي والتقاليد القطرية وتذوق أطباق قطرية تقليدية.